نصائح مفيدة

مراجعة هاتف Nokia N80

التقشف والبساطة

يمكن تسمية تصميم الجهاز بالتقشف ، على الرغم من أن المعدن الخفيف للوحة الأمامية يمنحها الحصة الضرورية من الجاذبية. على الرغم من حقيقة أن الهواتف الذكية من السلسلة N تصنفها نوكيا على أنها "أجهزة كمبيوتر متعددة الوسائط" ، إلا أن مظهر Nokia N80 أكثر شيوعًا بالنسبة لمحطات العمل منه في الأجهزة الترفيهية.

تعطي حافظة الهاتف انطباعًا بالموثوقية القوية. التجميع ذو جودة عالية ، لا يوجد عمليا أي رد فعل عنيف بين نصفي العلبة. ومن المثير للاهتمام أن N80 غير مجهز بآلية تشطيب تلقائي. اليوم ، غالبًا ما توجد مثل هذه الآلية حتى في أرخص أشرطة التمرير ، لذلك يصعب تفسير غيابها في نموذج من الدرجة الأولى. ومع ذلك ، فإن الجزء العلوي ينزلق بسهولة ، لذا لن تضطر إلى استخدام قوة مفرطة لفتح الجهاز. أبعاد N80 مضغوطة بما يكفي لحملها في جيب بنطلون أو سترة (الهاتف لا يزال ثقيلًا جدًا بالنسبة لجيب القميص).

واحدة من نقاط القوة لهذا الجهاز هو العرض. إن دقتها بمعايير "الهاتف" عالية جدًا (352 × 416 بكسل) ، وبفضل هذا تبدو الصورة سلسة وواضحة للغاية. تعد إعادة إنتاج الألوان أيضًا على مستوى عالٍ ، فقد أحببنا بشكل خاص زوايا الرؤية الكبيرة: عند النظر إليها من الجانب ، لا يتم عكس الصورة ، على الرغم من وجود بعض تشويه الألوان. في ضوء الشمس الساطع ، تعمل الشاشة بشكل مثالي - تتلاشى قليلاً ، لكنها تظل قابلة للقراءة تمامًا. يمكننا أن نستنتج أن هناك عددًا قليلاً من الهواتف الذكية التي يمكن أن تتطابق مع Nokia N80 من حيث جودة العرض.

تكون مفاتيح وحدة الملاحة نشطة حتى عندما يكون الجهاز مغلقًا. إنها متوسطة الحجم وسهلة الاستخدام. لا تسبب الكتلة الرقمية عمليا أي شكاوى ، باستثناء واحدة: أزرار الصف العلوي مرتفعة للغاية ، وهذا هو السبب في أن الإصبع يستقر على النصف العلوي من شريط التمرير عند الكتابة. يحتوي الهاتف على مستشعر ضوئي يكتشف ما إذا كان الوقت قد حان لتشغيل الإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح. إنه أبيض لمفاتيح الأرقام ، وأزرق لمجموعة التنقل.

واجهة N80 مريحة ، فهي تشبه تمامًا واجهة أي جهاز آخر استنادًا إلى الإصدار الثالث من منصة S60. كما يقول المثل ، الاستقرار هو علامة على المهارة. الجدير بالملاحظة هو العرض الجيد جدًا للخطوط - حتى الأحرف الصغيرة تتم قراءتها دون مشاكل. "إلقاء اللوم" على دقة الشاشة العالية هذه.

ثلاثة ميجابكسل

يعد Nokia N80 أول هاتف في السوق الأوكراني مزود بكاميرا بدقة 3 ميجابكسل. تم تكييف واجهة التطبيق للعمل مع الكاميرا للوضع الأفقي لتشغيلها. دقة الصورة القصوى هي 2048 × 1536 بكسل.

الكاميرا ليست ضبط تلقائي للصورة ، لكنها تدعم وظيفة الماكرو. يتم التبديل إلى وضع الماكرو باستخدام رافعة موجودة على اللوحة الخلفية بجوار العدسة. هناك أيضا وميض. تحتوي الكاميرا على عدد كبير نسبيًا من الإعدادات ، بما في ذلك تأثير تقليل العين الحمراء. يمكن للمستخدم ضبط توازن اللون الأبيض حسب تقديره ، وتعويض التعريض الضوئي. يمكن تطبيق مرشحات مختلفة على الصور الفوتوغرافية: "أبيض وأسود" ، "بني داكن" ، "سلبي".

الصور نفسها تترك انطباعات متضاربة: من ناحية ، فهي أفضل من تلك التي تم التقاطها بواسطة العدد الهائل من الكاميرات المدمجة في الهواتف المحمولة ، ولكن من ناحية أخرى ، توقعنا المزيد من كاميرا مصفوفة بدقة 3 ميجابكسل. في الدقة القصوى ، يأخذ إطار واحد من 800 كيلو بايت إلى واحد ونصف ميغا بايت.

يمكن لـ N80 تسجيل الفيديو بدقة قصوى تبلغ 352 × 288 بكسل. في وضع الجودة القصوى ، يتم تشفير مقاطع الفيديو بتنسيق MPEG-4 ، في جميع الإصدارات الأخرى - بتنسيق 3GP. مقطع واحد مدته 20 ثانية بجودة قصوى يصل إلى 1.4 ميغا بايت.

مثل معظم هواتف UMTS ، فإن Nokia N80 مزود بكاميرا إضافية بدقة VGA.يمكن استخدامه إما لإجراء مكالمات فيديو (رهنا بدعم هذه الوظيفة من قبل شبكة المشغل) ، أو لالتقاط صور شخصية.

بدون أسلاك

يتشابه مشغل الوسائط في هذا الهاتف مع المشغل المدمج في أجهزة N-series الأخرى (يدعم N80 حزمة Express Music). يعد تطبيق "Nokievskaya" لمشغل الموسيقى أحد أفضل التطبيقات في السوق من حيث الوظائف والراحة. ما هو لطيف بشكل خاص هو أن علامات ID3 باللغتين الروسية والأوكرانية مدعومة بالكامل. جهاز استقبال FM (يعمل ، كالمعتاد ، فقط عند توصيل سماعة الرأس) يرضي بحساسية جيدة وجودة صوت عالية.

واحدة من أكثر ميزات الهاتف إثارة للاهتمام هي شبكة Wi-Fi اللاسلكية. يتميز Nokia N80 بجميع ميزات الأمان للشبكات اللاسلكية (WEP و WPA و WPA2) ويحتوي على عدد كبير من الإعدادات. يتوافق الجهاز الطرفي مع معيار التوصيل والتشغيل العالمي (UPnP) ، والذي يسمح لك بنقل الموسيقى إلى نظام الصوت المنزلي ، والصور إلى طابعة أو جهاز عرض ، وحتى الفيديو إلى جهاز تلفزيون (بينما ، بالطبع ، يجب على جميع الأجهزة المدرجة أيضا "فهم" UPnP). صحيح ، في الوقت الحالي ، هذه الوظيفة غير مجدية عمليًا ، إنها مجرد عرض للإمكانيات التي ستكون متاحة لمجموعة واسعة من المستخدمين بعد فترة فقط.

يبلغ حجم الذاكرة المدمجة للجهاز 40 ميغا بايت ، وهو بالطبع غير كافٍ تمامًا لهاتف ذكي متعدد الوسائط. يتوفر توسيع موارد الذاكرة عن طريق بطاقات mini-SD (يتم تضمين بطاقة 128 ميجابايت في مجموعة التوصيل) ، ولكن حتى هذا يوفر الموقف جزئيًا فقط - للتشغيل العادي للعديد من التطبيقات ، يلزم توفير قدر كافٍ من الذاكرة الخالية في المحطة نفسها.