نصائح مفيدة

استعراض نوكيا 6303i كلاسيك

تتذكر نوكيا المثل القائل بأن كل ما هو جديد قديم منسي منذ زمن طويل. بطبيعة الحال ، من السابق لأوانه شطب جهاز Nokia 6303 ، لكنه لا يزال يجد حياة ثانية. يعد الهاتف المحمول Nokia 6303i Classic جهازًا مشابهًا للجهاز السابق ، ولكن مع وجود اختلافات طفيفة.

تتحدث خصائص الهاتف عن جهاز عضوي بدون زخرفة وبساطة ووظائف. الإصدار السادس من منصة S40 من حيث الراحة والأداء يشبه S60 أكثر من الإصدار الخامس من S40.

التصميم وبيئة العمل

يبلغ قياس Nokia 6303i Classic 108.8x46.2x11.7 ملم ويزن 96 جرامًا. جسم الجهاز مصنوع من البلاستيك والمعدن ، لذا فإن صغر حجم الجهاز يمنحه الصلابة.

يعكس اسم "كلاسيك" فكرة تصميم الهاتف بالكامل. إن مظهر Nokia 6303i Classic مشبع بضبط النفس ، وشكل شريط الحلوى الكلاسيكي ولوحة المفاتيح التقليدية يؤكدان على ذلك فقط.

يوجد على الجانب الأيمن من الجهاز زر صوت مقترن ، في الجزء العلوي - مفتاح التشغيل ، في الجزء السفلي - مقبس سماعة رأس ، و microUSB وشاحن. مقبس سماعة الرأس قياسي - 3.5 ملم.

على الجانب الأمامي ، على ارتفاع مستدير ، توجد شاشة وأزرار تحكم. تبلغ دقة شاشة Nokia 6303i Classic مقاس 2.2 بوصة 240 × 320 بكسل. استنساخ الألوان ممتاز ، والألوان الزاهية والغنية ترضي العين. في ضوء الشمس ، تعمل الشاشة بشكل مثالي: تفقد الشاشة تشبعها قليلاً ، وهذا كل شيء.

لوحة مفاتيح Nokia 6303i Classic مريحة للغاية ، وتحتوي على مفاتيح كبيرة تقع على مسافة مريحة من بعضها البعض. تعتمد الإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح بشكل مباشر على لون الجهاز. على سبيل المثال ، الهاتف الأسود له إضاءة خلفية زرقاء والهاتف الفضي بإضاءة خلفية بيضاء. في المجموع ، يحتوي هذا النموذج على ستة خيارات للألوان. إنه فضي ، عسلي ، فولاذي ، أسود ، وردي ، ذهبي.

الجزء العلوي من الجانب الخلفي لهاتف Nokia 6303i Classic مصنوع من البلاستيك. يوجد تحتها هوائي ، وكما تعلم ، لا يمكن تغطيته بالمعدن. يوجد أيضًا ثقب في الكاميرا وفلاش ومكبر صوت. يناسب غطاء البطارية المعدني تمامًا ، كما هو الحال مع باقي أجزاء الجسم. الانطباع من الحالة ممتاز ، ويبدو أنه حتى أدنى رد فعل عنيف سيكون مستحيلًا بمرور الوقت.

تشغيل الهاتف

جودة اتصال Nokia 6303i Classic هي كالمعتاد. يحتوي الهاتف على وظيفة لتحسين جودة الصوت تلقائيًا عندما لا يكون الاستقبال جيدًا ، لذلك يُسمع صوت المشترك في كل مكان وبشكل جيد دائمًا. لا توجد شكاوى حول التنبيه بالاهتزاز وحجم الإشارة أيضًا ، تكون الإشارة عالية جدًا ويتم سماعها جيدًا دائمًا.

بطارية الجهاز رحبة للغاية وتوفر ، حسب الشركة المصنعة ، ما يصل إلى ثماني ساعات من التشغيل مع الاستخدام النشط وحوالي 515 ساعة في حالة الراحة. عند التحقق من الشحن ، استمرت سبعة أيام ، مع مراعاة عشرين دقيقة من المحادثات في اليوم ، والاستماع إلى الراديو والموسيقى لمدة ساعة تقريبًا ، وكذلك استخدام الكاميرا (حوالي خمسين لقطة). الاستخدام اليومي لموارد الويب ومشاهدة مقاطع الفيديو لمدة ساعة يقلل بشكل لائق من هذا الوقت. ولكن إذا أخذنا في الاعتبار أن تفضيل هذا الجهاز سيتم منحه من قبل أولئك الذين يستخدمون الوظائف الأساسية للهاتف فقط ، فلا يمكن أن تكون هناك شكاوى بشأن البطارية. يستغرق شحن البطارية ساعتين تقريبًا.

يمكن أن يخزن دفتر الهاتف حوالي ألفي جهة اتصال ، ويعتمد ذلك على الذاكرة المتوفرة. بالإضافة إلى الاسم واللقب ورقم الهاتف ، على التوالي ، يمكنك إضافة الكثير من المعلومات المفيدة إلى كل خلية. وإذا حاولت ، يمكنك تنويع السجلات بأربعة حقول لأرقام الهواتف والبريد أو عنوان موقع الويب وملاحظة نصية والعنوان البريدي ومكان العمل والوظيفة وتاريخ الميلاد.ويتم إدخال الإدخال الأخير تلقائيًا في التقويم ، بحيث لا يكتسب المستخدم تحت أي ظرف سمعة من النسيان.

هنا يمكنك إنشاء ما يصل إلى 25 مجموعة مختلفة. يمكن تضمين نفس جهة الاتصال في مجموعة متنوعة من المجموعات. يتم تخصيص نغمة رنين وصورة شخصية لكل مجموعة. في وقت المكالمة ، سيظهر سجل المشترك على الشاشة ، لأن هذا هو السجل الرئيسي وليس المجموعة.

الأسماء والمجموعات في القائمة العامة غير محددة ، ولكن تم تمييزها ببساطة بأيقونة. هذا مناسب تمامًا ، حيث لا تحتاج إلى البحث عن قسم خاص حيث يمكنك الاطلاع على معلومات مفصلة حول المجموعة أو إنشاء قائمة بريدية.

يعتمد ذلك على وضع عرض القوائم في دليل الهاتف الذي تم تعيينه في الشكل الذي سيظهر به اسم المشترك أمام المستخدم ، إما مع الرقم الرئيسي أو مع صورة. وجود مجموعة كلاسيكية من الوظائف ، حتى هذه الأشياء الصغيرة في Nokia 6303i Classic ، تلفت الانتباه إلى نفسها. هناك شعور بالاهتمام بالمستخدمين.

عند إنشاء رسائل في Nokia 6303i Classic ، وكذلك عند إدخال إدخالات في دفتر الهاتف ، يمكنك تحديد حجم الخط (عادي ، صغير ، كبير). السعة - تسعة خطوط + ثلاثة خطوط خدمة.

يجمع Nokia 6303i Classic بين محرري MMS و SMS في واحد. يتم تغيير التنسيق بناءً على محتوى الرسالة. بالنسبة إلى MMS ، يتم تغيير حجم الصورة تلقائيًا إلى 1600 × 1200 بكسل ، بحيث تزن رسالة MMS أقل من ستمائة كيلو بايت.

لكي لا ترى نقشًا هائلاً مثل "لا مجال لرسالة" ، يمكنك استخدام وظيفة ستحل محل الرسائل السابقة بأخرى جديدة. إنها أيضًا ميزة مفيدة جدًا ومفيدة.

بشكل عام ، قدمت منصة البرنامج إدارة مريحة ، والأهم من ذلك ، إدارة سهلة لأنواع مختلفة من الرسائل (رسائل فلاش ، رسائل الوسائط المتعددة ، الرسائل القصيرة ، الصوت).

القائمة والواجهة

مع النظام الأساسي S40 6th Edition ، يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الخيارات لسطح المكتب الخاص بك. بعضها: "كلاسيكي من النوع" - هذا تصميم قياسي تمامًا وحد أدنى من المعلومات (الشحن ، والساعة ، وتخصيص الأزرار اللينة) ، يعد Active Standby تصميمًا مألوفًا إلى حد ما للهواتف الذكية على أساس منصة Symbian ، والتي لديها الوصول السريع إلى أهم وظائف الجهاز. بالإضافة إلى الشاشة الرئيسية ، يمكنك اختيار لون النص وحجم الخط أو تعيين خلفيات حية أو صور أو عروض شرائح.

بناءً على التفضيلات ، قد تبدو القائمة الرئيسية لـ Nokia 6303i Classic كقائمة ، ومصفوفة بها تسعة رموز ، وإشارات مرجعية ، ومصفوفة بها توقيعات ، وهناك أيضًا خيار لعرض عنصر قائمة واحد ، والذي سيبدو وكأنه رمز كبير. لكن الخيار الأخير هو الأكثر عملية ، على الرغم من كونه ممتعًا إلى حد ما: بالنظر إلى أيقونة كبيرة بشكل غير عادي ، لا تفهم على الفور أي من عناصر القائمة الرئيسية مخفية خلفها.

جميع القوائم الفرعية في شكل قائمة عمودية بحركة أفقية. هذا يبسط الإدارة ، لأن جميع القوائم مرئية في وقت واحد ، والقوائم التي تسمى لا تتداخل.

يمكن تغيير تصميم هاتفك باستخدام سمات محددة مسبقًا. تم تغيير تصميم الأيقونات وحجم الخط وورق الحائط وخلفية القائمة الفرعية وكذلك تصميم المشغل والراديو. تم تطوير الموضوعات جيدًا ، وتنوعها ممتع فقط.

تم تطوير واجهة الجهاز بشكل جيد ومن المحتمل أن تلبي جميع احتياجات مستخدمي الأجهزة المحمولة في فئة الأسعار هذه. تصميم الأيقونات ، وسعتها ، وحجمها ، ومع كل هذا ، سهولة قراءة الخطوط في القائمة الفرعية ، والقدرة على تصميم الشاشة الرئيسية - كل هذا يستحق كل هذا الثناء.

الوسائط المتعددة

تحت رمز "المعرض" في Nokia 6303i Classic ، توجد صور وفيديو وملفات صوتية ، بالإضافة إلى مدير ملفات يوفر معلومات حول حالة بطاقة الذاكرة. يتم تسجيل الملفات على كل من بطاقة الذاكرة وذاكرة الجهاز.

يحتوي معرض الصور على تنظيم ممتاز ، كل شيء واضح وبسيط للغاية.الصور التي تم جمعها في مجلدات ، والتي يتم عرضها بواسطة قائمة عامة أو أيقونات أو أيقونات مع تعليق. يتم عرض الصور ومقاطع الفيديو وأي صور أخرى أفقيًا ورأسيًا ، في وضع عرض الشرائح البطيء أو التمرير السريع. يتم فرز الصور في ألبومات حسب المجموعات ، واحدة تلو الأخرى أو حسب التاريخ ، حسب رغبة المستخدم.

من أجل معالجة الصورة ، يمكنك استخدام محرر رسومات. تظهر إمكانياته كرموز أسفل الصورة. باستخدامه ، يمكنك قياس الصورة وحفظ الصور المكبرة ككائن منفصل. ، يمكنك أيضًا اقتصاص وإضافة مؤثرات خاصة ونصوص وإطارات.

يقوم مشغل هذا النموذج بتشغيل مقاطع الفيديو وملفات الصوت. عند تشغيل مقطوعة موسيقية ، يتم عرض جميع المعلومات المسجلة من العلامة على الشاشة. في الخلفية ، تظل فقط تسميات عناصر التحكم معروضة على الشاشة ، ويتم التحكم نفسه باستخدام مفاتيح التنقل. حقيقة مثيرة للاهتمام هي أنه أثناء التشغيل يمكن تصغير المشغل إلى نفس وضع الخلفية.

يتم تشغيل المقطوعات الموسيقية بالتسلسل وبالترتيب العشوائي. ويتم تصنيف مكتبة الموسيقى حسب الألبوم أو الفنان أو النوع أو لم يتم فرزها على الإطلاق حسب الرغبة. عند إنشاء قوائم التشغيل ، يمكنك أيضًا استخدام التقسيم المُعد مسبقًا إلى التراكيب المفضلة ، الحديثة ، التي يتم تشغيلها بشكل متكرر ، المضافة ، التراكيب الخاصة بي. ستوفر لك هذه الميزة الكثير من الوقت. قائمة التنسيقات التي يدعمها المشغل واسعة جدًا. يمكن تثبيت نفس الملفات للمكالمات.

يبدو تصميم الراديو Nokia 6303i Classic كتصميم قياسي لأجهزة نوكيا. يمكنك تخزين ما يصل إلى 50 محطة راديو في ذاكرة الهاتف ، والتي يمكنك تسميتها أو تسميتها شخصيًا. الإزعاج المعتاد هو الحاجة إلى توصيل سماعة رأس ، حتى إذا كنت تستمع إلى الراديو باستخدام السماعة ، لأن سماعات الرأس تحل محل الهوائي. لا توجد وظيفة هنا تسمح لك بتسجيل البث الإذاعي. يمكنك التبديل باستخدام المفتاح الموجود في سماعة الرأس أو زر التنقل.

الأنترنيت

يدعم EDGE و GPRS. التثبيت سريع نسبيًا. هناك متصفحات WebKit و Opera Mini. يعد مستعرض WebKit تطورًا حديثًا يعرض الصفحات كما هو الحال تمامًا على جهاز الكمبيوتر ، ولكن وجوده في جهاز بدون شاشة تعمل باللمس ، يحد قليلاً من إمكانيات المتصفح. الميزة الواضحة لهذا المتصفح هي أنه من الممكن إلغاء إعادة تحميل الصفحة في ذاكرة الهاتف ، مما يقلل بشكل كبير من استهلاك حركة المرور. يمكن عرض الصور التي تم تنزيلها من الصفحة بشكل منفصل ، ويمكن نسخ البيانات ونقلها إلى القسم المطلوب من الجهاز.

تم تكوين صندوق البريد في Nokia 6303i Classic باستخدام مدير البريد ويعمل مع خدمات البريد الإلكتروني الرئيسية. تم ضبط جميع الإعدادات بشكل فردي. هذا حل جيد جدًا ، نظرًا لأن قيود البريد الصادر اختيارية للبريد الوارد. يجب ألا يتجاوز الحد الأقصى لحجم الحرف 600 كيلو بايت. هذا قيد صارم إلى حد ما ، والذي يفسد بهجة بساطة إعدادات البريد قليلاً.

آلة تصوير

الهاتف به كاميرا 3.2 ميجا بيكسل وفلاش LED. يبدو أن هذا هو الخيار الأفضل لهذا النموذج. يتم تخفيف الإحباط الناتج عن عدم وجود ضبط تلقائي للصورة قليلاً من خلال تقنية التركيز الكامل. يتم حفظ الصور بأنواع ضغط عالية وعادية.

الكاميرا لها وظائف قياسية. يمكنك ضبط وضع تشغيل الفلاش وتطبيق زوم 4x ، وضبط وضع التصوير ، وإيقاف صوت الغالق ، وضبط توازن اللون الأبيض ، وتطبيق التأثيرات. صحيح أن هذه الإعدادات لا تؤثر على جودة الصور.

يقتصر طول الأفلام فقط على الذاكرة المتاحة. يتم استخدام جميع إعدادات اللقطات للفيديو.

تعمل كاميرا الجهاز في وضع رأسي ، وفقًا لذلك ، توجد عناصر التحكم بنفس الطريقة.واجهة الكاميرا سهلة الاستخدام تمامًا ، ولكن لا يوجد شيء رائع. جودة الصور ومقاطع الفيديو ، إذا تم عرضها على شاشة الهاتف ، لا تسبب أي شكاوى ، فهي تبدو مقبولة على الشاشة أيضًا. يتم حفظ جميع الملفات في الهاتف وعلى بطاقة الذاكرة ، وهذا حسب تقدير المستخدم.

ملخص

تكلفة Nokia 6303i Classic مقبولة. يحتل الهاتف مكانه في شريحة السعر المتوسط ​​، باعتباره هاتفًا حديثًا من الشركة الرائدة في سوق الهواتف المحمولة ، وسيجذب جمهورًا كبيرًا نسبيًا من المستهلكين.

بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين يتابعون المستجدات في سوق الأجهزة المحمولة ، ولكنهم غير مستعدين لدفع مبلغ جيد لهم ، ستكون الحجة الرئيسية هي النظام الأساسي الذي تم تصنيع هذا الجهاز عليه. تم تحسين الإصدار المتقدم من S40 ، ويبدو أنه سيصبح أساسًا لنماذج Nokia من هذا المستوى لعدة سنوات ، والتي ستحمي Nokia 6303i Classic من التقادم الوشيك.

Copyright ar.inceptionvci.com 2023